عن الحواسيب المركزية في العالم



بعد حمد الله وشكره والصلاة على النبي الكريم :


نريد أن نطوف بكم في هذا الموضوع لنأخذ صورة كاملة عن الحواسيب المركزية في العالم وأهميتها بالنسبة لنا وفي عالم اليوم ونأخذ فكرة كافيه عنها وماهيتها
فالحواسيب المركزية : هي مجموعة من الحواسيب ذات القدرة العاليه على استضافة أكبر قدر من المعلومات في العالم واستضافة مواقع لاتحد بعدد معين . . .


والحاسب المركزي الذي يشكل بقدرته الفائقة الخطوط الأمامية من قدرة المعالجة الموجودة فيه للمعلومات ، ولا سيما سرعة الحساب. وأدخلت الحواسيب العملاقة في عام 1960م ، وكانت تهدف في المقام الأول من قبل " سيمور كراي " إلى التحكم بشركات البيانات و"سيمور" هذا مهندس أمريكي حاصل على الزمالة في بحوث الهندسه ومهندس كربائي وعمل في تطبيقات الرياضيات وحقول الهندسة الكهربائية وفي بعض شركات البيانات وإليك التفصيل عنه بالإنجليزيه :






Born
September 28, 1925(1925-09-28


Chippewa Falls, Wisconsin, USA


Died


October 5, 1996(1996-10-05) (aged 71)


Colorado Springs, Colorado, US




Residence
U.S.




Fields
Applied mathematician, computer scientist, and electrical engineer


Institutions


Control Data Corporation


Cray Computer Corporation


Cray Research


Engineering Research Associates


SRC Computers


Alma mater


University of Minnesota
Known for
 Supercomputers




وقد قام "سيمور كراي" هذا بتأسيس شركته التي قادت السوق في عام1970 م ثم استولى على السوق العملاق بتصاميمه الجديدة ، وعقد المركز الأول في الحوسبة الفائقة لمدة خمس سنوات (1985-1990).


وفي 1980 م دخل عدد كبير من أصغر المنافسين في السوق ، بالتوازي مع إنشاء سوق الكومبيوترات الصغيرة قبل عقد من الزمان ، ولكن العديد من هذه الشركات والمؤسسات الصغيرة اختفت في منتصف 1990م .


واليوم ، وعادة ما تكون أجهزة الكمبيوتر العملاقة واحدة من التصاميم المخصصة نوعها التي تنتجها الشركات التقليديه مثل كراي ، آي بي إم , وهيوليت باكارد ، الذي كان قد اشترى العديد من الشركات 1980s لاكتساب الخبرة الخاصة بهم.


ومنذ أكتوبر 2010 ، كان الحاسب العملاق تيانخه -a1 بالإنجليزيه :Tianhe-1A الاسرع في العالم ، وهويقع في الصين والذي بعده في أمريكا وهو cray ثم الذي بعده في أمريكا وهو: IBM Roadrunner والذي بعده في أمريكا أيضاً وهو :
IBM Blue Gene/L

 
الحاسب العملاق لشركة ناساnasa الأمريكية وهو مثال بسيط للحواسيب العملاقه .


 وهذا تقرير قمت بترجمته : 

 عن أين تتواجد أكبر 500 حاسب مركزي في العالم ؟ ؟ 
إليك الصورة التاليه (في الأسفل) لتشاهد كيف تسيطر دولة الكفر اللعينه (أمريكا ) على الشبكة العنكبوتيه والمعلومات في العالم وتراقب الدول وتحكم السيطره على أغلب دول العالم في الشأن المعلوماتي ـ والله غالب على أمرهم ـ وما ينافسها في كثرة الحواسيب المركزيه إلا بريطانيا ثم فرنسا . .
حيث يوجد بأمريكا أكثر من 280 حاسب مركزي ثم بريطانيا أكثر من 35حاسب مركزي فقط وفرنسا قرابة 26 حاسب مركزي ثم الصين وألمانيا .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محمد بن ثنيان ( الجد الأكبر لعائلة الثنيان ) توثيق تاريخي

أحاديث لايعرفها الكثير من الناس

ماهو شاهين ؟ ؟ الحاسب العملاق shaheen super computer